جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

تخليد الذكرى الرابعة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة

18

تخليدا للذكرى الرابعة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت الثانوية الإعدادية القاضي عياض، صباح هذا اليوم، السبت 2 نونبر 2019، حفلا بالمناسبة، والذي كان فرصة لإفتتاح الملاعب الرياضية، المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية بهدف استغلالها من طرف ساكنة الأحياء المجاورة خارج أوقات الدراسة وأيام العطل ، وذلك تفعيلا لإتفاقية الشراكة الموقعة بين الجماعة والثانوية الإعدادية القاضي عياض.
ويعد هذا المشروع الذي من شأنه ان يساهم في تشجيع شباب واطفال أحياء المدينة لممارسة الرياضة في ظروف جيدة، لكون الرياضة تمثل عاملا من عوامل التماسك الاجتماعي، وترتبط بين مجموعة من القضايا منها التربوية والصحية، ثمرة مجهودات المجلس الجماعي في تأهيل الملاعب الرياضية بالمؤسسات التعليمية.
تخلل الحفل كلمات بالمناسبة وفقرات فنية تخلد لذكرى المسيرة الخضراء، أبدع في تقديمها تلاميذ المؤسسة، واختتم الحفل بإعطاء انطلاقة استغلال الملاعب الرياضية من خلال إجراء مقابلة في كرة القدم لأبناء الحي المجاور للمؤسسة.
وعرف الحفل حضور نواب رئيس المجلس الجماعي وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان ايت ملول، وخليفة قائد الملحقة الإدارية الاولى للدشيرة الجهادية ورئيس جمعية آباء واولياء تلاميذ المؤسسة، وفعاليات جمعوية بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.