جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

القاء التوعوي حول الاشخاص المسنين

28

نظمت جماعة الدشيرة الجهادية صباح هذا اليوم، الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا، لقاءا توعويا حول الاشخاص المسنين، بشراكة مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية سوس ماسة، والذي يدخل في اطار الحملة الوطنية الخامسة للتحسيس بوضعية كبار السن.

وتهدف الجماعة من خلال تنظيمها لهذا اللقاء، الذي عرف حضور كافة المتدخلين في هذا المجال، إلى فتح نقاش عمومي والخروج بمقترحات وتوصيات من شأنها أن تساهم في بلورة حلول عملية حول أدوار الفئة المعنية بموضوع الحملة.

وعرف اللقاء تدخلات كثيرة وهامة في هذا الموضوع، نظرا لما تحتاجه هذه الفئة من اهتمام وعناية فائقة، تدخلات صبت كلها حول ضرورة التعاون والعمل على صيانة حقوق كبار السن.

وفي كلمة للأستاذ محمد اجعموم، نائب رئيس المجلس الجماعي، فقد تقدم بالشكر لكافة الحاضرين على مداخلاتهم القيمة ومساهمتهم في إثراء النقاش وإغناء الحوار، مشيرا أن هذا اللقاء يكتسي طابعا توعويا مهما وأن الاهتمام بهذه الفئة والعناية بالآباء هو واجب شرعي ديني، والاسهام فيه ينطلق من البيت ودور الأسرة كرافعة أساسية لبناء المجتمع.

كما أكد على أن الجماعة وضعت ضمن اهتماماتها رد الاعتبار والعناية بهذه الفئة، من خلال العمل على احداث دار للراحة من اجل ايواء هذه الفئة وصون كرامتها، كما شدد على ضرورة انخراط الوزارات المعنية أولا في هذا الموضوع، حتى لا تهضم حقوق كبار السن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.