جماعة الدشيرة الجهادية تختتم دورة ماي بجلسة ثالثة

اختتم المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية دورته العادية لشهر ماي بجلسة ثالثة و أخيرة ترأسها السيد رمضان بوعشرة وحضرها السيد باشا المدينة و المنتخبون .
الجلسة الأخيرة هاته خصصت للرد و التعقيب على الأسئلة الكتابية الموجهة من طرف أعضاء المجلس الجماعي للمدينة طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات و في إطار ممارستهم لدورهم الرقابي باعتبارهم ممثلي ساكنة المدينة داخل المجلس المنتخب .
الأسئلة التي وجهها السيدين أحمد وزيك و عبد الله الباشيري للسيد رئيس المجلس الجماعي تمحورت بالأساس حول المواضيع التالية :
الترامي على الملك العمومي للجماعة .
وضعية المرافق العمومية .
اوجه صرف ميزانية التسيير لسنة 2016.
وقدم السيد رمضان بوعشرة في معرض جوابه على السؤالين تقريرا مفصلا حول ظاهرة احتلال الملك العام الجماعي للمدينة مبرزا أبرز شوارع المدينة التي تعاني من احتقان شديد واستغلال مفرط لها .
كما قام بتقديم عرض حول وضعية المرافق العمومية بالمدينة ( الحدائق ، المركبات الثقافية و الاجتماعية ، الفضاءات الرياضية …) موضحا بذلك طريقة تدبيير الجماعة لهاته المرافق وبعض الصعوبات التي تواجهها في ذلك .
أما في ما يخص الاجابة على السؤال المتعلق بأوجه صرف ميزانية التسيير لسنة 2016 فقام السيد بوعشرة بإبراز طريقة صرف هاته الميزانية مع عرض يتضمن الشركات الظافرة و الفائزة بالصفقات و طلبات عروض أثمان سنة 2016 في كل مجالات التسيير .

[su_custom_gallery source=”media: 2891,2892″ limit=”26″ link=”lightbox” width=”140″ height=”140″ title=”never”]

قد يعجبك ايضا