اللقاء الموسع لتقديم المنظومة التشاورية لجماعة الدشيرة الجهادية


في اطار مشروع ” المجتمع المدني والديموقراطية التشاركية” من أجل تقوية مشاركة الفاعلات والفاعلين في النقاش العمومي والسياسي بجهة سوس ماسة، وبشراكة مع منظمة الهجرة والتنمية، نظمت جمعية تيفاوين للمرأة والتنمية، عشية يومه الجمعة 20 دجنبر الجاري، بقاعة الندوات بالقصر الجماعي، لقاءا موسعا لتقديم المنظومة التشاورية لجماعة الدشيرة الجهادية.

وتحدث السيد محمد أجعموم، نائب رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، عن الأشواط الكبيرة التي قطعتها جماعة الدشيرة الجهادية، في مسلسل اشراك المجتمع المدني الدشيراوي في بلورة برنامج عمل الجماعة وتنفيذه، وكذلك اشراكه في صياغة واعداد مجموعة من مقررات المجلس المتعلقة بمختلف القضايا الاجتماعية والثقافية والرياضية، التي تلامس جميع مكونات المجتمع المدني.

من جهته، قدم الأستاذ ابراهيم جبران، ممثل جمعية تيفاوين للمرأة والتنمية، نبذة تعريفية عن الجمعية وأهم أهدافها بما فيها؛ النهوض بحقوق النساء وترسيخ قيم المشاركة المواطنة للنساء وتمكينهن من عدة برامج، مستعرضا أيضا مختلف مجالات تدخل الجمعية.

في حين قامت السيدة زهرة عمارين، بتقديم عرض حول مشروع جمعية الهجرة والتنمية كحاملة للمشروع بشراكة مع مختلف شركائها؛ جمعية نساء الجنوب ومنتدى المبادرات الشبابية، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية، متناولة فيه أهم رهانات المشروع، الى جانب الفئة المستهدفة منه وأبرز أهدافه وأنشطته.

هذا وعرف اللقاء حضور بعض أعضاء ومكونات المجلس الجماعي، فضلا عن مجموعة من الموظفين بالجماعة ومختلف الفاعلات والفاعلين الجمعويين بالمدينة.

قد يعجبك ايضا