جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

نجاح كبير ومستوى متميز عرفه مشروع “قافلة انخراط” المنظم من طرف مجلس القيادات الشابة لأكادي

282

dvJWHoDoKlkDn2F7

تحت شعار “قافلة إنخراط” وبدينامية جديدة، نظم مجلس القيادات الشابة لأكادير اللقاء التواصلي الختامي لمشروع قافلة انخراط وذلك يوم السبت 11 أبريل 2015 والذي احتضنه القصر البلدي للدشيرة الجهادية في تمام الساعة الثالثة زوالا..
وعرف مشروع انخراط تنظيم مباراة انتقاء لإختيار الشباب المشاركين ، وتميزت هذه المباراة بحضور مهم حيث أبان المشاركون عن مستوى متميز وناقشوا مواضيع عدة ذات ارتباط بالحكامة المحلية وتدبير الشأن المحلي ، كما أكدوا على أهمية ودور مشاركة الشباب في تتبع قضايا الشأن المحلي .
عرف يوم الإثنين 6 أبريل تنظيم دورة تكوينية حول الحكامة المحلية وتدبير الشأن المحلي حيث تم التطرق ل :
– الحصة الأولى : المفاهيم المرتبطة بالحكامة من تنشيط السيد حسن لهدا.
– الحصة الثانية : المخطط الجماعي للتنمية ” مخطط الدشيرة الجهادية نموذجا ” من تأطير أطر مصلحة الإعلام والتواصل بالبلدية.
– الحصة الثالثة : دور الجماعات الترابية في تعزيز الحكامة المحلية من تأطير السيد عبد العزيز بوضوضين.
تميزت أشغال اليوم الثاني (الثلاثاء 7 أبريل) من قافلة مشروع انخراط بتنظيم زيارة لمصالح وأقسام الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية ، ليستعرض بعدها المشاركون أبرز المهام التي تقوم بها هذه المصالح .
وعرفت الفترة المسائية تنظيم ورشة إعداد دليل الحكامة المحلية ، حيث عرفت هذه الورشة نقاشا مستفيضا خلص إلى تحديد أهم محاور وعناصر دليل الحكامة المحلية
كما تميز اللقاء التواصلي الختامي لمشروع قافلة انخراط بتقديم المسؤول عن مصلحة التنمية البشرية السيد إبراهيم جبران لعرض حول المشاريع الموجهة للشباب والمنجزة بتراب الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية، ليليه عرض دليل الحكامة المحلية وعرض البطائق التقنية للمشاريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.