جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

الموظفون :

– منير العلوي : رئيس المصلحة

– محمد أحتتاي

– إبراهيم قاصد

– نقري زيتوني

– الحسين ألحيان

– حميد بنسالم

– حسن حماني

– مليكة الباشيري

الاختصاصات :

  • تنفيذ البرنامج الخاص بتنمية قدرات الموظفين
  • ضمان التدبير الإداري لمجموع الموظفين الجماعيين وكذا تأمين تدبير بنك المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية.
  • تدبير اليد العاملة الموسمية
  • ضبط حضور الموظفين تحت إشراف رئيس القسم
  • الإشراف على تنفيذ الخدمات والأعمال الاجتماعية للموظفين

المهـــــــــــــــام :

الحسين ألحيان
– أجور الموظفين مع تتبع التغيرات الطارئة به
– تتبع ملفات الترقية للموظفين بما فيها الدرجة والرتبة والتعويضات العائلية مع مواكبة   هذه التغييرات مع الخازن الجهوي قصد تصفية الملفات والوثائق التي لها علاقة بأجور   الموظفين.
أحمد بنسالم
– إعداد الشواهد :
شهادة الأجرة
بيان الالتزام
شهادة انتهاء أداء الراتب
– إعداد الميزانية الخاصة بالموظفين ( الجانب المالي )
– تتبع ملفات الترقية في الإطار والرتبة ( الجانب المالي )
– الجداول المتعلقة بالصندوق المغربي للتقاعد المرتبطة بالحالات المتغيرة للموظفين
– جميع الوثائق المتعلقة بملفات الترقية في الإطار والدرجة

محمد أحتاتاي

–شواهد العمل وشواهد الأجرة

–الشواهد الخاصة للحصول على التأشيرة

–الشواهد المتعلقة بمناصب الشغل وبجدوى المناصب

–إعداد الميزانية – الجانب الإداري المتعلق بالموظفين : ( جدول المناصب، تحويلات المناصب، الجدول الملحق بجدول المناصب، جدول التقاعد، جدول المناصب الشاغرة، مذكرة تقديم حول النفقات المتعلقة بالموظفين )

–شهادة الاقتطاعات لفائدة مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية ورجال السلطة.

–توجيهات الموظفين والإعلانات الخاصة بالقسم الموجهة للموظفين

–ملف الكفاءة المهنية ( بالمشاركة مع الزيتوني نقري )

–المراسلات الإدارية مع الإدارات (عمالة إنزكان أيت ملول، وزارة الداخلية، وزارة تحديث القطاعات العامة، الجماعات الترابية، مديرية الجماعات المحلية) ( بالمشاركة مع الزيتوني نقري ).

–الملفات المعالجة : ( ملفات الترقية في الدرجة أو الرتبة أو إعادة الترتيب، ملفات، ملفات الاستيداع، ملفات الإلحاق والتحمل والإدماج، الوضع رهن الإشارة، ونقل الموظفين، ملف طلب التأشيرة ومغادرة أرض الوطن، الملف الإداري لكل موظف » التوظيف ـ الترسيم ـ الترقيات ـ التقاعد والمعاش وذوي الحقوق« ، ملف التعويضات العائلية، ملف متابعة الدراسة، ملفات التدريب والمتدربين التابعين لمدارس التكوين وغيرهم، تسليم شواهد التدريب) ( بالمشاركة مع الزيتوني نقري ).

–ملفات اللجان المتساوية الأعضاء الخاصة بالإدارة والموظفين وانتخابهم.

–إعداد ملفات التقاعد وتنفيذها في الآجال المحددة ( بالمشاركة مع الزيتوني نقري ).

–التنسيق مع الخازن الجهوي فيما يخص متابعة تنفيذ الملفات المختلفة الموجهة إلى الخازن الجهوي.

–ضبط وأرشفة كل الملفات الإدارية للموظفين ومد الموظفين بالوثائق الإدارية المتعلقة بهم.

–إعداد وتتبع قانون الأطر وتتبع المستجدات الجديدة فيما يخص قوانين الوظيفة العمومية.

إبراهيم قاصد

–تدبير اليد العاملة

الزيتوني نقري

–ملف التكوين المستمر

–ملف الكفاءة المهنية

–ملف انتخابات ممثلي الموظفين في حضيرة اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة إزاء موظفي الجماعة.

–شواهد العمل وشواهد التدريب للمتدربين

–بطاقات تنقيط الموظفين وتقارير التقييم ( بالمشاركة مع محمد أحتاتاي ).

–المراسلات مع جميع المؤسسات التي تتعامل معها الجماعة والتي لها علاقة بالموظفين ( شركات القروض، مؤسسة الصندوق المغربي للتقاعد، الهيأة التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية، شركة التأمين السعادة، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، صندوق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (بالمشاركة مع محمد أحتاتاي).

–الملفات المعالجة : ( ملفات الترقية في الدرجة أو الرتبة أو إعادة الترتيب، ملفات، ملفات الاستيداع، ملفات الإلحاق والتحمل والإدماج، الوضع رهن الإشارة، ونقل الموظفين، ملف طلب التأشيرة ومغادرة أرض الوطن، الملف الإداري لكل موظف » التوظيف ـ الترسيم ـ الترقيات ـ التقاعد والمعاش وذوي الحقوق« ، ملف التعويضات العائلية، ملف متابعة الدراسة، ملفات التدريب والمتدربين التابعين لمدارس التكوين وغيرهم، تسليم شواهد التدريب) ( بالمشاركة مع محمد أحتاتاي ).

–إعداد ملفات التقاعد وتنفيذها في الآجال المحددة (بالمشاركة مع محمد أحتاتاي)

حسن حماني

–إعداد جداول الرخص والقرارات السنوية بتنسيق مع رؤساء المصالح الجماعية

–إعداد ملفات حوادث الشغل

–الرخص الاستثنائية، الزواج، الحج، العمرة، الولادة، رخص المرض طويلة ومتوسطة وقصيرة الأمد

مليكة الباشري

–إعداد جداول الرخص والقرارات السنوية بمشاركة مع السيد حسن حماني

–تدبير ملفات حوادث الشغل بمشاركة مع السيد حسن حماني

–الإشراف على ملفات طلبات التأشيرة ومغادرة أرض الوطن

–مراقبة الشواهد الطبية والفحص المضاد

–الحياة الإدارية للموظف

الموظفون :

فتيحة المناني

مصطفى كاموس

المهـــــام :

فتيحة المناني :

القيام بكافة الأعمال الإدارية المرتبطة بالمنازعات التي تكون فيها الجماعة طرفا.

تمثيل الجماعة في عملية الخبرات  بتنسيق مع المصالح المعنية.

التهيئ لإجراء عمليات الصلح

القيام بالأعمال الإدارية المرتبطة بتنفيذ الأحكام النهائية

توفير المعلومات المتعلقة بالشؤون القانونية وصيرورة عمليات التنازع في الملفات

إعداد وتنفيذ دليل المساطر الخاص بالوثائق الجماعية

مصطفى كاموس

مسك سجل الممتلكات وتحيينه وتتبعه

القيام بكافة الأعمال القانونية والإدارية لتسوية الممتلكات الجماعية

القيام بالإجراءات الإدارية والقانونية لتنفيذ كافة اتفاقات الجماعة

جمع الأرشيف القانوني وتنظيمه ( الجريدة الرسمية العامة، الجريدة الرسمية للجماعات )

الموظفون :

الحالة المدنية :

رقية أزضوض

عبد الرحمان بحمان

علي سالي

مصطفى العهدي

فاطمة أيحي

حميد كويضي

حبيبة الدعموري

تيجاني باح

تصحيح الإمضاء :

عبد الله مزيان

مينة دحمان

فتيحة فاضلي

بهيجة فاضلي

الحسن واقشيش

صوفيا زكي

الاختصاصات :

تمكين المواطنين من الوثائق والخدمات التي يحددها قانون الحالة المدنية.

توفير خدمات الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها طبقا للنصوص القانونية الجاري بها العمل.

السهر على تقريب هذه الخدمات من الساكنة من خلال مكاتب فرعية بكافة مناطق الجماعة.

تنظيم وتدبير شؤون مؤسسة الحالة المدنية.

تنظيم تدبير سير أعمال جميع مكاتب الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها داخل المركز 1 وداخل الملحقات الإدارية التابعة للجماعة.

المهــــــــــام :

رقية أزضوض : رئيسة المصلحة

  • تسجيل تصاريح الولادة وتصاريح الوفاة
  • تضمين بيانات الوفاة بالسجلات بناء على الإعلامات الواردة من ضابط الحالة المدنية
  • إحصائيات الحالة المدنية
  • تحيين صور الرسوم بقاعدة البيانات
  • ممارسة التفويض في مهام ضابط الحالة المدنية

فاطمة إيحي

  • إنجاز الدفاتر العائلية
  • تسجيل بيانات الزواج والطلاق

التجاني باح

  • تنفيذ الأحكام التصريحية والتنقي

حميد كويضي :

  • الإشراف على مكتب الأرشيف

على السالي :

  • استقبال الطلبات
  • إنجاز الوثائق
  • التسليم
  • ممارسة التفويض في مهام ضابط الحالة المدنية

عبد الرحمان بحمان :

  • استقبال الطلبات
  • إنجاز الوثائق
  • التسليم
  • ممارسة التفويض في مهام ضابط الحالة المدنية

حبيبة الدعموري:

  • الإشراف على مكتب الأرشيف

على السالي :

  • استقبال الطلبات
  • إنجاز الوثائق

مصطفة العهدي:

  • إنجاز الوثائق

المكتب الفرعي الأول :

  • أحمد نقري: رئيس المكتب
  • مريم وزمان : تلقي التصاريح وتسليم الشواهد والنسخ
  • المصطفى كنز الدين : الاستقبال

المكتب الفرعي الثاني :

  • سعيد عزازي : رئيس المكتب
  • خديجة زغنان : تلقي التصاريح وتنفيذ الأحكام
  • السعيدية أبيدار : الاستقبال وإنجاز النسخ والشواهد
  • حليمة مغدور : الاستقبال وإنجاز النسخ والشواهد

المكتب الفرعي الثالث :

  • سامية فريد : رئيسة المكتب
  • تلقي التصاريح وتنفيذ الأحكام
  • إبراهيم عزيزو : إنجاز نسخ الشواهد
  • عادل تكيوت : إنجاز نسخ الشواهد
  • سعيد أمزال : إنجاز نسخ الشواهد
  • عبد الله مزيان :
  • تصحيح الإمضاءات
  • الشريفية أمينة دحمان :
  • تصحيح الإمضاءات
  • الحسن واخشيش :
  • تصحيح الإمضاءات
  • بهيجة الفاضلي :
  • مطابقة النسخ لأصولها
  • فتيحة الفاضلي :
  • مطابقة النسخ لأصولها

قسم الشؤون الإدارية والقانونية والحالة المدنية

هو الجهاز الإداري المكلف بالشؤون القانونية والإدارية على مستوى الجماعة، ويعهد لهذا القسم بالتنظيم والتتبع لكل المهام ذات الطابع القانوني والإداري.

  • رئيس القسم : الحبيب خلوقي

المهام :

× تنسيق أعمال المصالح التابعة للقسم

× الإشراف العام