جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

الورشات التكوينية لفائدة أسر ومهنيي ذوي التوحد بالمركز السوسيو ثقافي الحي الجديد

31

تفعيلا للبرنامج الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إضطراب التوحد ” رفيق ” الذي أطلقته وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، إحتضن المركز السوسيو ثقافي الحي الجديد بالدشيرة الجهادية، ورشات تكوينية لفائدة أسر ومهنيي ذوي التوحد، إستمرت لمدة خمسة أيام، من يوم الإثنين 23 دجنبر الجاري إلى غاية يومه الجمعة 27 منه، وذلك بهدف تلقين المهنيين الممارسين مع الاشخاص ذوي اضطراب التوحد وكذا امهاتهم؛ أحدث الطرق والأساليب التي أبانت على فعاليتها في التكفل بالأشخاص ذوي التوحد.
وأكد السيد أحمد أوسالم، نائب رئيس المجلس الجماعي، إستعداد جماعة الدشيرة الجهادية للإنخراط والمساهمة في المواكبة النفسية للأسر ومهنيي القطاع، من خلال تنظيم لقاءات ودورات تكوينية بتنسيق مع مختلف المتدخلين في المجال.
ومن جهته نوه السيد مندوب التعاون الوطني لإنزكان بمستوى الدورات التكوينية التي أشرف على تأطيرها مختصين، متحدثا أيضا عن أهمية تكوين وتأهيل الأسر والعاملين في مجال إعاقة التوحد.

هذا، واختتم الحفل، الذي عرف حضور السيد باشا الدشيرة الجهادية، وممثل مجلس عمالة إنزكان أيت ملول، وممثل مندوبية وزارة الصحة بإنزكان، بتوزيع حقائب بيداغوحية على المشاركين في الأيام التكوينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.