جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

الندوة الجهوية للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء

22

نظمت جماعة الدشيرة الجهادية بشراكة مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية سوس ماسة، عشية هذا اليوم، الثلاثاء 17 دجنبر الجاري، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، ندوة جهوية للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء، وذلك بقاعة العروض بالمركب الثقافي محمد بوجناح، وسط حضور كبير ومهم لنساء الجماعة وتلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية بالدشيرة الجهادية وانزكان.

وفي كلمة للسيد محمد أجعموم، نائب رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، رحب بكافة الحاضرات والحاضرين، متحدثا عن فخر وسعادة الجماعة باحتضان وتنظيم مثل هذه الندوات التحسيسية، وخاصة التي تلامس الواقع الاجتماعي للأفراد، شاكرا كافة النساء المناضلات اللواتي يكافحن من أجل تربية أبنائهن أحسن تربية.

كما أشار الأستاذ محمد أجعموم إلى أن الجميع واع بوجود عنف ضد النساء، وهناك قوانين واستراتيجيات وخطط عمل من أجل وقف زحف هذه الظاهرة، مشددا على أهمية وضرورة انخراط الرجال ومختلف الفاعلين في مناهضة العنف ضد النساء.

من جهتهم، شدد المشاركون والمشاركات في هذه الندوة على أن محاربة تنامي ظاهرة العنف ضد النساء ضرورة ملحة لبناء مجتمع متكامل وسليم، مستعرضين مجموعة من القضايا التي على الجهات المعنية الاسراع بمعالجتها وايجاد حلول ناجعة لها، وخاصة المتعلقة بمجال وموضوع التربية والتكوين والصحة.

هذا وتأتي هذه الندوة في اطار الحملة الوطنية التحسيسية السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء، والتي أطلقتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية ولمساواة والأسرة، خلال الفترة الممتدة من 25 نونبر الى 20 دجنبر 2019، تحت شعار “الشباب شريك في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.