جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لفن الروايس بالدشيرة

47

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستعد مدينة الدشيرة الجهادية لتنظيم فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لفن الروايس، وذلك أيام 12 و13 و14 دجنبر الجاري، دورة الفنان الراحل الحاج بلعيد. المهرجان ينظم من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، بشراكة مع كل من جماعة الدشيرة الجهادية وجهة سوس ماسة وبتنسيق مع عمالة إنزكان أيت ملول.

ويأتي تنظيم هذا النشاط في اطار سلسلة مهرجانات الفنون التراثية التي تشرف عليها وزارة الثقافة على الصعيد الوطني، وهو بذلك يعد مناسبة للتعريف بمختلف الفنون التراثية التي تزخر بها منطقة سوس، وخاصة تسليط الضوء على فن تيرويسا.

هذا وستعرف دورة هذه السنة مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة الكبار المعروفين في ساحة الأغنية الأمازيغية، حيث ستتخلل ذلك عروض فنية لأبرز مجموعات “تنضامت” وأشهر المجموعات الغنائية الشابة.

كما سيتم على هامش هذه الدورة تنظيم لقاء دراسي حول “موسيقى الرايس الحاج بلعيد: المضامين الشعرية والخصائص الفنية “بمشاركة كل من الأساتذة؛ عمر امرير، محمد والكاش، علي فايق، وبتنسيق وتعاون مع المركز المغربي للتوثيق والدراسات في فن الروايس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.