جماعة الدشيرة الجهادية
الموقع الرسمي لجماعة الدشيرة الجهادية

أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2019

35

انعقدت مساء الجمعة 03 ماي 2019 بمقر جماعة الدشيرة الجهادية، الدورة العادية لشهر ماي 2019، برئاسة السيد رمضان بوعشرة رئيس المجلس الجماعي الدشيرة الجهادية، وبحضور السيد باشا المدينة والسادة نواب الرئيس والمستشارون الأعضاء بالمجلس وبعض موظفي الجماعة.
وتضمن جدول أعمال الدورة 11 نقطة كلها تصب في الجانب الاجتماعي و البنية التحتية والجانب الرياضي والانفتاح على جماعات الاقليم. وبعد مناقشة مضامين جدول الأعمال وإبداء الملاحظات من طرف أعضاء المجلس و كذا تقديم التفسيرات و التوضيحات من طرف رئيس المجلس الذي أدار هذه الدورة، تمت المصادقة كالعادة على جميع النقط بالإجماع، ما عدا النقطة الأولى والرابعة فقد تم تأجيلهما.
وفي مايلي النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة : 
1. الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص باستغلال فضاء مؤقت لبيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
2. تحويل بعض فصول الميزانية.
3. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة الدشيرة الجهادية بشأن دعم الشؤون الاجتماعية.
4. تعديل كناش التحملات المتعلق باستغلال المرابد بتراب الجماعة.
5. تعديل القرار الجبائي للجماعة.
6. المصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية والثانوية التأهيلية عمر الخيام من أجل تحديد طريقة استغلال وتسيير الملاعب الرياضية المنجزة بالمؤسسة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
7. المصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية والثانوية التأهيلية حمان الفطواكي من أجل تحديد طريقة استغلال وتسيير الملاعب الرياضية المنجزة بالمؤسسة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
8. المصادقة على اتفاقية ملحقة بالمقرر المتطابق المحدث لمؤسسة التعاون بين الجماعات ” أكادير الكبير ” بانضمام جماعات أولاد داحو وأولاد تايمة وسيدي بوموسى.
9. المصادقة على اتفاقية شراكة خاصة لتدبير المطرح العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها بأكادير.
10. الموافقة على طلب اقتناء جزء من الرسم العقاري عدد 60/16579 التابع لأملاك الدولة لإحداث قاعة الرياضات.
11. الموافقة على طلب اقتناء جزء من الرسم العقاري عدد 60/16579 التابع لأملاك الدولة لإحداث مركز السوسيو ثقافي وفضاء ترفيهي.
وفي ختام الدورة، تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.